الامارات (المندب نيوز) وكالات 

دعت قرينة نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، الأميرة هيا بنت الحسين، إلى تأسيس بنك المعلومات اللوجستية الإنسانية القائم على الابتكار والتكنولوجيا، انطلاقاً من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

 

 جاء ذلك في كلمتها حول مستقبل المساعدات الإنسانية خلال جلسات القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة.

وبدأت الأميرة هيا جلستها بالدعاء والترحم على شهداء الإمارات الذين قضوا في قندهار وهم يقدمون خدمات إنسانية جليلة .

وأكدت هيا بنت الحسين أن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أصبحت أكبر مدينة لوجستية من نوعها والأسرع في تقديم المعونات، حسب منظمة التعاون والتنمية فإن دولة الإمارات من أكبر الدول المانحة في العالم بحسب الدخل القومي.

 

وأشارت الأميرة هيا إلى أن فريق المدينة العالمية للخدمات الإنسانية جاهز للعمل الإنساني في أي مكان في العالم، حيث أنجزنا العديد من المهمات الانسانية في زمن قياسي.

النزاعات الدائرة وقالت هيا بنت الحسين: “نزح أكثر من 65 مليون شخص من منازلهم جراء النزاعات الدائرة في مناطق عدة، والطلب على المساعدات الإنسانية ارتفع لـ 22 مليار دولار.

وأكدت هيا بنت الحسين، أن العمل الإنساني بحاجة لمناهج مبتكرة وحديثة في التعامل مع المستجدات على الأرض، لافتة إلى أنه “في حال لم نتحرك فإن ذلك أسوأ من وقوع الكارثة”.

مخلفات غذائية وأوضحت الأميرة هيا، أن 800 مليون شخص يعانون من أسوأ أنواع الجوع والفقر، في وقت يهدر العالم 2.6 تريليون دولار كمخلفات غذائية، وهو ما يكفي لإطعام المليارات.

وأشادت هيا بنت الحسين بمبادرة بنك الطعام الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي تترأسه الشيخة هند بنت مكتوم.

اترك تعليق