ابوظبي ( المندب نيوز ) وكالات

 

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، يومي السبت والأحد، أعمال الجمعية العمومية السابعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ” آيرينا ” بمشاركة مسؤولين حكوميين من أكثر من 150 بلدا حول العالم، وممثلين عن العديد من المنظمات الدولية وشركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

 

وتنعقد الجمعية العمومية السابعة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة بعد يوم من الاجتماعات والمناقشات التمهيدية التي جرت يوم أمس الجمعة.

 

وتركز الجمعية هذا العام على دور الطاقة المتجددة في مواجهة ظاهرة تغير المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

 

وتشهد الجمعية عقد جلستي نقاش على مستوى الوزراء، تتناول الأولى موضوع الابتكار في قطاع الطاقة، وتبحث الثانية سبل حفز انتشار الطاقة المتجددة.

 

وسيتم الكشف عن أربعة مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في بلدان نامية ستحظى بتمويل على شكل قروض بقيمة 44.5 مليون دولار أميركي في إطار الدورة الرابعة من برنامج التمويل الخاص بين “الوكالة الدولية للطاقة المتجددة” و”صندوق أبوظبي للتنمية”.

 

وسيشهد الاجتماع أيضا إطلاق تقرير “إعادة النظر في فرص الطاقة المتجددة” والذي يستعرض التغييرات الجذرية التي يشهدها قطاع الطاقة في العديد من البلدان.

 

ويناقش الاجتماع كذلك التوجه الاستراتيجي الممنهج الذي تتبعه الوكالة لمساعدة الدول على تسريع وتيرة نشر حلول الطاقة المتجددة وبالتالي تحقيق الأهداف المناخية ودعم القطاع الاقتصادي وتعزيز أمن الطاقة وفرص الوصول إليها.

 

ويتزامن انعقاد الجمعية العمومية مع “أسبوع أبوظبي للاستدامة” وستشارك الوكالة في أعمال “القمة العالمية لطاقة المستقبل” التي تنطلق 16 يناير الجاري حيث تستضيف وتشارك في سلسلة من الفعاليات المفتوحة أمام الجمهور أو التي يقتصر حضورها على المدعوين فقط والتي تغطي مواضيع متنوعة بدءا من تلافي انبعاثات الكربون في نظم الطاقة وصولا إلى إثراء المصادر المتنوعة للطاقة المتجددة.

اترك تعليق