شبوة (المندب نيوز) ناصر بن جوهر

قال محافظ المحافظة احمد حامد لملس ان كل من تولى منصبا في محافظة شبوة فهو يمثل كل ابناء شبوة وهم وجه مشرق لهذه المحافظة.. ودعا لملس في حوار صحفي الى الابتعاد عن ربط التعيينات بالمناطقية .
وتناول لملس في الحوار سلسلة من القضايا الحيوية في المحافظة التي بدأ البث فيها .
نص الحوار :
سيادة المحافظ.. اولا سننقل لك هموم المواطن البسيط واملهم الكبير في توفير ابسط الخدمات الضرورية لهم وهم واضعين في شخصكم كل امالهم واحلامهم بعد الله .ولمسوا فيك الابن البار لهذه المحافظة .ومن هذا المنطلق سيكون سوالنا الاول لسيادتكم ..

1) ماهي اولى اهتمامات السلطة المحلية في تحسين المرافق الخدمية كالصحة والبيئة والمياة والكهرباء ..وهل هناك خطة عمل آنية لانتشال الوضع الخدماتي للمحافظة ؟
في البداية اشكرك اعضاء الفريق الاعلامي التطوعي على جهودهم المبذولة في اظهار الوجه الحقيقي لابناء شبوة وانتم تمثلون جيلها المشرق .واسال الله العون لنا في القيام بهذا المنصب التي هي بالنسبة لنا تكليف وليس تشريف .
نحن استلمنا تركة ثقيلة وصعبة ولكن بعون الله ووقفة الرجال الصادقة سنتغلب عليها ان شاء الله تعالى .للحقيقة لم نجد خدمات في المستوى الذي ترنوا اليه عاصمة المحافظة بل على العكس وجدنا خدمات متردية وهناك احتياج كبير للمحافظةبدأنا في مشروع المياه والذي كان في مشروع مياه عتق كان متوقف منذو وصولنا للمحافظة .بدأنا بحملة اجراءات مجدولة مع المؤسسة العامة للمياة واعيد تشغيل مشروع المياه والذي كان يغذي جزاء كبير من عاصمة المحافظة
وايضا لدينا ترتيب مع الإخوة في المؤسسة العامة للكهرباء تحضير للصيف القادم كانت هناك مشكلة في الديزل تم توفيرها بتوجيهات كريمة من فخامة رئيس الجمهورية لشركة صافر ومصافي عدن لمعاجة هذا الامر نحن الان معكتفون مع الاخوة في المؤسسة العامة للكهرباء للاعداد والتجهيز للصيف القادم وقد بدأنا في الاجراءات على الرغم من شحة الامكانيات المتوفرة في المؤسسة ولابد ان يكون للمواطن يد كبيرة ويساهم في تعزيز ايرادات المؤسسة من خلال تسديد فواتير الاستهلاك الشهري ..
س2) مستشفى عتق المركزي ..هو اكبر واهم المستشفيات على مستوى المحافظة ولازال يعاني من شح الامكانيات والدعم المادي بالرغم من انه يخدم جميع ابناء المديريات كما انه يستقبل الكثير من الحالات الحرجة القادمة من الجبهات في بيحان وعسيلان ..هل هناك من نية صادقة لدى السلطة المحلية في تحسين وضع المستشفى ؟
ج ) نحن نولي الخدمات الصحية اولى اهتماماتنا . والصحة تعتبر من الخدمات الاساسية التي تخدم المواطن.ومستشفى عتق له متطلبات كبيرة وكثيرة ونحن قادمون على خطة لانتشال وضع المستشفى للافضل ومستشفى عتق هو مستشفى اساسي وهناك اتفاق مع الاخوة في صندوق الكويت لترميمه وتجهيزه بشكل متكامل .
مستشفى عسيلان والذي هو اليوم يعتبر هو الاساس في معالجة الجرحى تم تعزيزه بمجموعة اسعافات بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة وتم رفده ببعض الكادر الطبي والتمريضي للمجارحة .وهناك جهود تبذل من قبل ادارة الصحة العامة مع مستشفى عتق ومستشفى عسيلان للتنسيق في هذا الامر بينهم .
س3) توقف العمل في منشأة بلحاف الغازية ..يثير تساؤل الكثير من ابناء المحافظة بالرغم من انه تم تامين المنشأة بقوات النخبة الشبوانية ورجال المقاومة السؤال الذي يفرض نفسه بقوة ..ماسبب توقف المنشأة حتى هذه اللحظة .؟
ج ) نحن نعرف ان التوقف في منشأة بلحاف الغازية ليس برغبة من الشركة ولا منا في السلطة المحلية في المحافظة . ولكن الوضع الامني كان هاجس اولا وبعد تعزيز مديرية رضوم ومنشأة بلحاف بقوات النخبة الشبوانية اصبح الامر في متناول اليد ويضل العائق الوحيد هو اصلاح الانبوب الذي تم تفجيره من قبل ثلاثة اشهر في منطقة الهظبة جردان ونحن سائرون في اصلاحه ان شاء الله خلال الايام القادمة سيبدأ فريق العمل في اصلاحه .
س4) هناك تساولات كثيرة في الشارع وعتب كبير من ابناء المديريات الجنوبية والشرقية عن التعيينات الاخيرة في مرافق الدولة والتي شملت تعيين وكلا للمحافظة ومدراء عموم لمكاتب ادارية وانه هناك نوع من الاقصاء او التهميش لكوادر تلك المديريات بالرغم من وجود الكوادر المؤهلة وذات الخبرة الادارية.؟
ج ) علينا ان نبتعد كثيرا عن المناطقية وتجزئة المناصب كما ايضا يجب ان لا نستثني الكوادر المؤهلة في كل مديريات المحافظة ولكن المحاصصة لاتخدم عملية التنمية كما لايخدمها التهميش والاقصاء والمناطقية .
ماتم تعيينه من قبلنا في السلطة المحلية على الجميع ان يراجع خارطة وشهادات الميلاد لمن تم تعيينهم ولم يستثنى في التعيينات لا المديريات الشرقية ولا الجنوبية ولا الغربية وهذ امر محسوم ولا يجب المزايده عليه .
كما انه تم تعيين بعض الكوادر من ابناء هذه المناطق في مناصب حكومية وادارات منهم الدكتور/ علي سالم بن يحي والاستاذ / احمد بوصالح والاستاذ/ احمد الشامي وغيرهم وهذه كوادر مؤهلة وجديرة بالمناصب التي هم يديرونها وبالتالي فكل من تولى منصبا في محافظة شبوة فهو يمثل كل ابناء شبوة وهم وجه مشرق لهذه المحافظة ولا يمثل قبيلته او منطقته او مديريته او حزبه فلذلك كل من تم تعيينهم هم من الشباب المؤهل علميا وكادر نزيه لاول مرة يتولون منصبا اداريا وبالتالي علينا ان نشجعهم ونقف معهم والقائمة زاخرة بالقادم دون حزبية ولا محاصصة مناطقية .
س5) سمعنا عن اجتماع موسع عقد يوم امس مع وكيل وزارة النفط ومندوبي الشركات النفطية العاملة في حقول شبوة وعدد من المختصين ..هل من الممكن اطلاعنا على آخر المستجدات بهذا الخصوص وهل هناك بشارات يمكن ان نزفها لابناء شبوة ؟
ج ) من المعروف ان الجانب الاقتصادي هو اساس عملنا ويعزز ايرادت المحافظة
نحن عملنا اكثر من لقاء مع الشركات ..واللقاء الاخير كان مع اللجنة الوزاية المكلفة من الاخ فخامة رئيس الجمهورية تم لقاء مع شركة اليمنية للاستثمارات النفطية لاعادة تشغيل الحقول واعادة تصليح الانبوب وصيانة خزانات النشيمة .
بدأنا بالشركة اليمنية للاستثمارات النفطية لكي تكون الرائدة اولا باعتبار انه الحصة الاكبر للحكومة ،فبالتالي حاولنا تعزيز هذا الجانب ، هناك بشارات قادمة ان شاء الله ان الشركات قادمة للعودة في عملها خلال الشهر القادم بأذن الله.

اترك تعليق